موقع سودانى لنشر نتيجة امتحان شهادة مرحلة الاساس الصف الثامن 2018 ونتائج الشهادة السودانية العامة 2018 عن طريق رقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم في السودان والخرطوم moekh.gov.sd إعلان نتيجة شهادة الأساس 2018 والثانوية العامة 2018 فى الخرطوم والجز
 نتيجة امتحان شهادة الاساس السودان 2018  :: نتائج السودان 2018 :: نتائج شهادة الأساس 2018 ولاية شمال كردفان
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
97.6 % نسبة النجاح فى شهادة الاساس فى ولاية شمال كردفان لعام 2018
تاريخ النشر : 14/04/2018

أعلنت ولاية شمال كردفان نتيجة شهادة مرحلة الاساس لعام 2018 بحضور مولانا احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان ورئيس المجلس التشريعي واعضاء مجلس وزراء حكومة الولاية ولجنة امن الولاية وقيادات العمل التشريعي والتنفيذي والسياسي والتعليمي والنقابي والاسر واولياء الثلاميذ.
وقال وزير التربية والتعليم بالولاية د.إسماعيل مكي إسماعيل خلال المؤتمر الصحفى أن النسبة لعامة للنجاح بلغت 97.6% ، وأكد أن هذه النتيجة جاءت لإستقرار العام الدراسي وتخصيص الولاية 14% من اموال التنمية للتعليم ، وللإهتمام بمعسكرات التميز وللدور الكبير الذي لعبه المجتمع وأسر التلاميذ دعماً للتعليم الأمر الذي انعكس إيجاباً على نتيجة النجاح .
وكشف الوزير عن دخول 46 تلميذاً من المدارس الحكومية في قائمة الشرف ، وإحراز 730 مدرسة نسبة 100 % هذا العام مقارنة بـ410 مدارس العام الماضي ، ونوه للتقدم في كل المواد خاصة اللغة الإنجليزية والرياضيات.
وأحرزت التلميذة دعاء آدم جبريل آدم من مدرسة النجوم الخاصة بنات بمحلية شيكان المركز الأول مشترك بـ(279) درجة ، تشاركها فيه التلميذة ملاذ أحمد يوسف محمد ومنار جمال موسى أحمد من مدرسة السر عبادي الخاصة ، فيما جاء الأول في القراءات التلميذ محمد قرشي نوح محمد أبكر من محلية بارا .
و أحرزت محلية أم روابة المركز الأول بنسبة نجاح بلغت 99.4% ، تليها محلية أم دم في المركز الثاني بنسبة 99.3% ، ثم محلية الرهد ثالثاً بإحرازها 99% ، ومن بعدها محلية بارا بنسبة 98.4% ، وخامساً محلية غرب بارا بإحرازها نسبة 98.1% ، وسودري في المركز السادس بنسبة 96.4% ، ومن ثم شيكان سابعاً بنسبة 96.3% وفي المركز الثامن محلية جبرة الشيخ بنسبة 94.1% في قفزة كبيرة في نسب النجاح لهذا العام .
وأكد والي ولاية شمال كردفان خلال المؤتمر الصحفي أن التعليم يمثل حجر الزاوية في مشروع نفير نهضة الولاية ، وهو القاطرة لتحسين سبل كسب العيش في بدايات المرحلة الثانية للنفير التنمية المستدامة. وجدد الوالي لدى إعلانه نتيجة شهادة الأساس للعام الدراسي 2017- 2018 م الإستمرار في تحسين البيئة المدرسية وتوفير فرص التدريب للمعلمين جنباً إلى جنب مع جهود الإهتمام بالتعليم وتشييد وتأهيل المدارس وتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس .
وحيا هارون المعلمين في ولايته ووصفهم بقناديل نشر المعرفة بالولاية، وثمن مبادرة معلمي محلية أم روابة تجاه المشروع القومي لمحو الأمية والتي وجدت إشادة من رئيس الجمهورية في زيارته الأخيرة للولاية الشهر الماضي .
سونا

رابط النتائج

اضغط هنــــــــا




لا يوجد حالياً أي تعليق !! كن اول معلق على الموضوع بالضغط هـــــــنـــــا
صفحة 1 من اصل 1

97.6 % نسبة النجاح فى شهادة الاساس فى ولاية شمال كردفان لعام 2018

إرسال مساهمة في موضوع