نتيجة امتحانات شهادة الأساس 2020
 نتيجة شهادة الأساس فى السودان 2020  :: المناهج السودانية :: آخر الأخبار والاعلانات

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
تأجيل مفتوح لامتحانات الشهادة الثانوية في السودان
تاريخ النشر : 31/03/2020

أعلن وزير التربية والتعليم في السودان، محمد الأمين التوم، تأجيل امتحانات الشهادة الثانونية “المؤهلة للجامعة” إلى أجل يحدد لاحقا، بسبب التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا.
وقال الوزير في تصريحات صحفية، الإثنين، إن التوقيت الجديد لامتحانات الشهادة الثانوية التي كان مقررا لها شهر أبريل/نيسان المقبل، سيكون كافيا عقب انتهاء جائحة كورونا.
لم يتمكن وزير التربية والتعليم السوداني من مغالبة دموعه، وهو يعلن تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية إلى ميقات غير مسمى، بسبب المخاوف من تفشي فايروس كورونا.
ويجلس الآف الطلاب، كل عام، لامتحانات الشهادة السودانية في المساقين الصناعي، والعلمي والأدبي، يتأهل الناجح منهم للدخول إلى الجامعات.

وأعلن وزير التربية والتعليم، محمد الأمين التوم، في مؤتمر صحفي، الاثنين؛ تأجيل امتحانات الشهادة السودانية التي كان مقررا لها 12أبربل المقبل إلى أجل غير مسمى، بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
وتقدم الوزير باعتذار إلى 500 ألف طالب، هم عدد الجالسين لامتحانات هذا العام، وأسرهم عن تأجيلها.
وقال التوم، ” إن الوضع الحالي لا يسمح بقيام الامتحانات، نظرًا لقيام السُلطات بفرض حظر تجوال جزئي ومنع السفر بين الولايات”.
وأضاف: “تنظيم الامتحان يحتاج إلى 400 مركز داخل البلاد و14 خارجه، كل مركز فيه 100 فرد. وترحيل أوراق الامتحانات إلى الولايات وخارج السودان يحتاج إلى إيدٍ عاملة، وهذا أمر لا تسمح به الظروف الحالية”




لا يوجد حالياً أي تعليق !! كن اول معلق على الموضوع بالضغط هـــــــنـــــا
صفحة 1 من اصل 1

تأجيل مفتوح لامتحانات الشهادة الثانوية في السودان

إرسال مساهمة في موضوع